التغيير: مشروعنا بحكومة مؤقتة ثابت ونريد تغيير العقلية الحالية بإدارة كردستان

img
أخبار العراق 0 ws

اكد النائب عن حركة التغيير، كاوة محمد، الاربعاء، ان مطلب حركته الرئيسي والثابت هو تغيير حكومة الاقليم برمتها من وزراء الى رئيس الحكومة وتشكيل حكومة مؤقتة، مبينا ان مشروعهم ليس ضد الشخوص وانما يهدف الى تغيير العقلية الحاكمة لكردستان التي يحتكرها الحزب الواحد.

وقال محمد لـ”عين العراق نيوز” ان “مشروع حركة التغير الذي قدمته يوم امس في اجتماعها مع رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني هو ثابت ، لافتا الى اننا مصرون على تغيير حكومة الاقليم برمتها من وزراء الى رئيس الحكومة بالشكل الذي يفضي الى تغيير الايديلوجية السياسية الحالية للاقليم وتشكيل حكومة مؤقتة” مبينا ان “سياسة الاقليم الحالية، ادت الى توتر العلاقات مع بغداد وفشلت في ادارة كردستان وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين”.

وتابع ان “مشروعنا ليس ضد الشخوص الحالية الحاكمة للاقليم وانما ضد العقلية التي تدير سلطة الاقليم وتتحكم بمقدارته وهي عقلية سياسية يحتكرها الحزب الواحد وهذه العقلية فشلت في ادارة الاقليم وتسببت بمشاكل محلية وخارجية للاقليم”.

وكان مصدر بارز في كردستان أفاد، أمس الثلاثاء، ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني سيجريان ابتداءً من اليوم مفاوضات مع الأحزاب الكردية الأخرى حول آلية تشكيل حكومة انتقالية في الإقليم.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا أصدرت، اول أمس الاثنين، حكماً بعدم دستورية الاستفتاء الجاري يوم ٢٥ ايلول ٢٠١٧ في اقليم كردستان والغاء الاثار والنتائج كافة المترتبة عليه “

التعليقات مغلقة