العمل تحقق في بيع أطفال مودعين الى داعش

img
أخبار العراق 0 ws

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، فتح تحقيق في بيع أطفال مودعين لدى احدى دوائرها بمحافظة نينوى الى عصابات داعش الارهابية.
وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان “مكتب المفتش العام في الوزارة يجري تحقيقا عن معلومات تدعي وجود تعاون بين مدير قسم الاحتياجات الخاصة في نينوى مع داعش الارهابي وتسليمهم الاطفال العراقيين الذين كانوا مودعين في دور الايواء ابان فترة سيطرة العصابات الاجرامية على المحافظة مدعيا انه سلمهم لذويهم بموجب محاضر ويجري التحقق منها”.
وبين منعم ان “التحقيق يجري باشراف مباشر من وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني” مؤكدا ان “لا تهاون في هذا الموضوع وحال ثبوت التهمة على الشخص المعني سيتم احالته للجهات القضائية المختصة لينال القصاص العادل لانه اخل بشرف الوظيفة وخان الامانة”.
وكانت وزارة العمل وبالتعاون مع خلية الازمة الخاصة بنينوى قد اشرفت وبعد تحرير المحافظة على استلام اعداد من اطفال داعش الارهابي ومن مختلف الجنسيات وسلمت عددا كبيرا منهم عبر قرار قضائي الى بلدانهم وخاصة ممن يحملون الجنسية الشيشانية والروسية وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وباشراف مباشر من وزير العمل الذي كان حريصا على متابعة الموضوع شخصيا ومن منطلق واعتبار انساني”.
يذكر ان مكتب المفتش العام في وزارة العمل يقوم بدور كبير في تشخيص ومتابعة الحالات السلبية وملاحقة عصابات التعقيب والتزوير واثبت كفاءة ومهنية في عمله وذلك بعد ان أرسى وزير العمل اسس التعاون والتكامل بين دوائر الوزارة ومكتب المفتش العام”.

التعليقات مغلقة