مدير سد دربندخان يكشف عن تعرض السد لإضرار جسيمة ويؤكد: نواصل تقييمها

img
أخبار العراق 0 ws

كشف مدير سد دربندخان رحمن خاني، الثلاثاء، عن تعرض سد دربنديخان الى اضرار جسيمة بسبب الزلزال الذي ضرب العراق يوم الاحد الماضي، فيما أوضح بان الفرق المختصة ما تزال تجري عمليات تقييم حجم الاضرار للسد.

وقال خاني لـ”عين العراق نيوز”، ان “سد دربندخان تعرض الى اضرار جسيمة بسبب الزلزال الذي ضرب العراق يوم الاحد الماضي”، مبيناً بان “بعض التشققات ظهرت واضحة للعيان في السد ولكن ما يهمنا هو معرفة مدى تضرر البنية التحتية للسد من جراء الزلزال”.

واوضح ، ان “الفرق المختصة ما تزال تجري عمليات تقييم حجم الاضرار”، لافتاً الى ان “النتائج سوف تعلن بمجرد انتهاء الفرق من مهامها”.

وكانت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي قد اعلنت، الاحد الماضي، عن حدوث هزة ارضية بمنطقة بينجوين جنوب شرقي السليمانية، مبينة بان قوة الهزة بلغت 7.2 رختر وامتدت لتشمل عموم محافظات العراق.

فيما اكد وزير الموارد المائية حسن الجنابي، الاحد الماضي، ان الزلزال ادى الى انزلاقات في الجبل المجاور لسد دربندخان، وسقطت قطع احجار وأنقاض في المسيل المائي للسد، وانهارت بعض البيوت المجاورة، لافتاً الى ان المطمئن ان سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيد.

اترك رداً