.

 
.

مخطط الحزب الاسلامي لاغتيال الدكتور احمد الجلبي


رسالة جوابية من المجرم ابو مصعب الزرقاوي أمير تنظيم القاعدة إلى أمير الجماعة السلفية في الجزائر


خطاب من المقبور ابو مصعب الزرقاوي إلى الحكومة الايرانية


رسالة تكشف علاقة وزير الاتصالات ومدير مكتب العيساوي والنجيفي بدعم تنظيم القاعدة عبر المشاريع


تقرير أمني بخط يد قيادي ارهابي بتنظيم القاعدة في العراق لمحافظة الموصل لشهر رمضان 1429 هـ


فضيحة لمصور قناة الشرقية المرتبط بتنظيم القاعدة في العراق


المزيد من الوثائق
.
.


 » أهم الأخبار العراقية



نص التعديـل الأول لقــانــون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام

 

 
08-12-2011 09:32 صباحا

تنشر"الصباح" نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008.
ويهدف قانون التعديل الاول، الذي من المقرر ان يقره مجلس النواب خلال الجلسات المقبلة، الى رفع الغبن الذي لحق بشريحة الموظفين من حملة الشهادة الجامعية الاولية التي مدة دراستها خمس سنوات وحملة شهادة الماجستير والدكتوراه.
وبحسب مصدر في اللجنة المالية لـ"الصباح"، فان هنالك تعديلات اخرى على القانون تهدف الى الارتقاء بالوقاع المعيشي لشريحة الموظفين، حيث من المقرر ان تشمل التعديلات المرتقبة اصحاب الدرجات الدنيا وحتى الخامسة ومن ثم هناك تعديل سيشمل باقي الدرجات، بهدف تحقيق عدالة في رواتب الموظفين مع الاخذ بالاعتبار الشهادة وسنوات الخبرة.
وفي ما يلي نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام:

باسم الشعب
مجلس الرئاسة
بناء على ما اقره مجلس النواب وصادق عليه مجلس الرئاسة واستنادا الى احكام البند (اولا) من المادة (61) والبند (ثالثا) من المادة (73) من الدستور .
صدر القانون الاتي :
رقم ( ) لسنة 2011
قانون
التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008 .
المادة -1-اولا : يلغى نص الفقرة ط من المادة 4 / اولا من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008 ويحل محلها ما يأتي :-
ط – حملة شهادة الدكتوراه التي لا يمكن الحصول عليها باقل من 3 سنوات بعد الشهادة الجامعية الاولية في المرتبة الثالثة من الدرجة الخامسة براتب قدره 443 ألف دينار اربعمائة وثلاثة واربعون الف دينار.
ثانيا – يضاف ما يلي الى المادة(4) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم(22) لسنة 2008 ويكون البند(ثالثا) له ويقرأ على النحو الاتي :
ثالثا-أ- اذا كان الموظف حاصلا على الشهادة الجامعية الاولية التي مدة الدراسة اللازمة للحصول عليها (5) خمسة سنوات بعد الدراسة الاعدادية المنصوص عليها في الفقرة (ز) من البند (اولا) من هذه المادة وما زال يشغل احدى الوظائف التي تقع في الدرجة السابعة ضمن سلم الدرجات بتاريخ 1/1/2008 فينقل الى الدرجة السادسة وبراتب المرتبة الاولى مع احتساب مدة الخدمة الوظيفية في الدرجة السابعة لاغراض العلاوة والترفيع اما اذا كان يشغل الدرجة السادسة (ترفيعا) وفق القانون فتحتسب مدة الخدمة الوظيفية المقضية في الدرجة السابعة فقط لاغراض العلاوة والترفيع .
ب – يمنح الموظف الحاصل على شهادة الماجستير او ما يعادلها وكلية الطب العراقية او مايعادلها المنصوص عليها في الفقرة (ح) من البند (اولا) من هذه المادة والمعين قبل 1/1/2008 وما زال يشغل احدى الوظائف التي تقع في الدرجة السادسة راتب المرتبة الثالثة من هذه الدرجة مع احتفاظه بمدة الخدمة الوظيفية التي قضاها في الدرجة السادسة لاغراض العلاوة والترفيع.
ج – يمنح الموظف الحاصل على شهادة الدكتوراه او ما يعادلها المعين قبل 1/1/2008 وما زال يشغل احدى الوظائف التي تقع في الدرجة الخامسة راتب المرتبة الثالثة من هذه الدرجة ويعاد تسكينه في ضوئها مع احتفاظه بمدة الخدمة الوظيفية التي قضاها لاغراض العلاوة والترفيع .
د – لا يترتب على تنفيذ الفقرات (أ) و (ب) و (ج) من هذا البند صرف اية فروقات مالية .
المادة -2- يلغى نص المادة (7) من القانون ويحل محله ما ياتي :
المادة -7- اولا- تشكل بامر من الوزير او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة او من يخوله اي منهما لجنة او اكثر برئاسة موظف لا تقل وظيفته عن (معاون مدير عام) وعضوين لا تقل وظيفة كل منهما عن (مدير) تختص بالنظر في طلبات الترفيع خلال مدة لا تزيد على (60) يوما من تاريخ استلام الطلب وترشيح الموظف للترفيع بعد التحقق من توافر الشروط المقررة للترفيع المنصوص عليها في البند (ثانيا) من المادة (6) من هذا القانون .
ثانيا – يصدر قرار الترفيع من الوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة ويكون الترفيع نافذا من تاريخ الاستحقاق ان لم يكن للموظف دورا في تأخير ترفيعه .
المادة -3- يلغى نص المادة (14) من القانون ويحل محله ما ياتي :
المادة -14-اولا-أ- يمنح الموظف او زوجته الموظفة مخصصات اعالة قدرها (50000) خمسون الف دينار شهريا .
ب- تمنح الموظفة زوجة الكاسب مخصصات الاعالة المنصوص عليها في الفقرة (أ) من هذا البند .
ج- تمنح الموظفة الارملة والموظف الارمل والموظفة المطلقة مخصصات الاعالة المنصوص عليها في الفقرة (أ) من هذا البند.
ثانيا – يمنح الموظف المتزوج مخصصات اطفال قدرها (10000) عشرة الاف دينار شهريا عن كل طفل ولغاية الطفل الرابع داخل وتمنح هذه المخصصات للموظفة زوجة الكاسب .
ثالثا-أ- تمنح الموظفة الارملة والموظف الارمل مخصصات الاطفال المنصوص عليها في البند (ثانيا) من هذه المادة شرط عدم تقاضي الاطفال راتبا تقاعديا .
ب- تمنح الموظفة المطلقة مخصصات الاطفال عند حضانتها لاولادها في حالة الطلاق او التفريق بموجب قرار قضائي بات وتحجب هذه المخصصات عن الزوج سواء أخصص للمطلقة نفقة من عدمه .
رابعا-أ- يستمر صرف المخصصات المنصوص عليها في البند (ثانيا) من هذه المادة عن الابن لغاية (24) الرابعة والعشرين من العمر اذا كان مستمرا في الدراسة وتتوقف عند اكماله (18) الثامنة عشرة من العمر في حالة تركه الدراسة
ب ـ يستمر صرف المخصصات المنصوص عليها في البند (ثانيا) من هذه المادة عن البنت اذا لم تكن متزوجة او موظفة.
المادة -4-  ينفذ هذا القانون من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

الاسباب الموجبة
لغرض رفع الغبن الذي لحق بشريحة من الموظفين من حملة الشهادة الجامعية الاولية التي مدة الدراسة فيها (5) خمس سنوات وحملة شهادة الماجستير والدكتوراه ومن اجل تحقيق المساواة في منح مخصصات الاعالة والاولاد لموظفي الدولة ورفع المستوى المعاشي لهم
شرع هذا القانون

الصباح


.
.


الكاشي الكربلائي.. الفن الذي عانق السماء

"ابن الله" يخرج في الناصرية يمتطي حصاناً ويحمل سيفاً لـ"هداية الناس"

تأجيل محاكمة المتهم بقتل الإعلامي محمد بديوي إلى 23 نيسان الجاري

تدمير معسكر "كبير" لداعش في جبال حمرين

اطلاق المياه من سد دوكان الى الانهر الاروائية في طوزخرماتو
.
.
 

جميع الحقوق محفوظة . الوسط - لعام © 2011 -2012 - Powered by service4ar