.

 
.

مخطط الحزب الاسلامي لاغتيال الدكتور احمد الجلبي


رسالة جوابية من المجرم ابو مصعب الزرقاوي أمير تنظيم القاعدة إلى أمير الجماعة السلفية في الجزائر


خطاب من المقبور ابو مصعب الزرقاوي إلى الحكومة الايرانية


رسالة تكشف علاقة وزير الاتصالات ومدير مكتب العيساوي والنجيفي بدعم تنظيم القاعدة عبر المشاريع


تقرير أمني بخط يد قيادي ارهابي بتنظيم القاعدة في العراق لمحافظة الموصل لشهر رمضان 1429 هـ


فضيحة لمصور قناة الشرقية المرتبط بتنظيم القاعدة في العراق


المزيد من الوثائق
.
.


 » أهم الأخبار العراقية



مقتل جنان الشعلان: المالكي يطلب من الخارجية اقامة دعوى في امريكا للبحث عن الجناة

 

 
06-04-2013 02:18 مساء

علمت وكالة كل العراق [اين]  ان رئيس الوزراء نوري المالكي كلف وزارة الخارجيه باقامه دعوى قضائيه للبحث عن الجناة الذين اغتالوا السيدة العراقية جنان الشعلان في ميامي بالولايات المتحدة  قبل اسبوع وتقديمهم للعدالة.

وفي متابعة لاغتيال المرحومة  المهندسة جنان أول إمرأة عربية عراقية تسلمت منصب رئاسة المنظمة الأمريكية العربية لمكافحة التميز العنصري اجرت وكالة كل العراق [اين] اتصالات متعددة بعدة جهات في امريكا وداخل العراق لمعرفة تفاصيل الجريمة التي وقعت الاسبوع الماضي.

وافاد الشيخ شهد الشهد من شيوخ محافظة الديوانية  ان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية القيادي في دولة القانون حسن السنيد  حضر مجلس الفاتحة المقام على روح الفقيدة ممثلا لرئيس الوزراء ونقل تعازيه باستشهاد ابنة العراق مشيدا بالمواقف الوطنيه للشهيدة وتمسكها بعراقيتها وكونها من الشخصيات العراقيه المرموقه التي حملت اسم العراق ومثلته خير تمثيل"

وذكر الشيخ الشهد انه قد تم تكليف شبكة الاعلام العراقي بعمل برنامج يبث في وسائل الاعلام العراقيه والعربيه والاجنبه عن الشهيدة وفق السيرة الشخصيه المشرفة وقال ان رئيس الوزراء قد التقى الشهيدة اثناء الزيارة الاخيرة للولايات المتحدة الامريكيه وانه متالم للخسارة الكبيرة لخسارة العراق لابنائه النجباء والعقول العراقيه الفذة المستهدفين من اعداء العراق.

وفي اتصال مع عائلة الفقيدة حيدر الشعلان قال ان وفدا رسميا سيصل اليوم السبت الى مضيف ال شهد لتقديم التعازي وانه سيزود [أين] بالتفاصيل  اضافة الى مايرد من العائلة في ميامي عن اية تفاصيل تظهر عن مقتل المرحومة جنان الشعلان شاكرا للوكالة متابعتها القضية.

وذكر حيدر الشعلان ان جنان زارت العراق مؤخرا وامضت بضعة ايام في منزل العائلة وكانت سعيدة بهذه الزيارة.



‏ ‏ واطلعت [اين] على صفحة طالب البديري على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث ذكر ان الشهيدة المهندسة جنان ولدت في العام 1961 واكملت دراستها الابتدائيه والمتوسطه والثانويه في بغداد ثم سافرت الى امريكا للدراسه حيث تزوجت هناك واكملت دراستها ولها ولد اسمه امير في السنه الخامسه طب وبنت اكملت الطب وهي منذ سنه في التطبيق.

وقال ان المرحومة جنان قد تم اختيارها قبل شهرين لمنصب رئاسة المنظمة الامريكية العربية لمكافحة التميز العنصري وهي اول عربيه عراقيه مسلمه تتولى هذا المنصب .

وذكر صباح مظهرالعوفي البديري على الفيسبوك ان جنان اختيرت لهذا المنصب خلفاً لسناتور أمريكي في سابقة لم تحدث لعربي ان يتبوأ هذا المنصب من ذي قبل.

وقال مخاطبا  دعاة التحضر في بلاد العم سام " تدعون الدفاع عن حقوق الانسان فتسحقون الانسان وحقوقه ..وتتظاهرون بمساواة بني البشر وضد تميزه وتقتلون من يتبنى صادقاً هذه الافكار".

وقالت وفاق الشعلان في تعليق لها على الجريمة ان  العراق  فقد أمرأه آخرى لاتعوض لما تقدمة للانسانية ومكافحة التمييز العنصري من خدمة لاتضاهى في سبيل فرض روح الموده والمحبه بين الشعوب .



ونشرت صديقة للمرحومة جنان هي الفنانة الكبيرة هند كامل على موقعها كلمة تشيد بالمرحومة قالت فيها ان جنان جزء حيوي في كل من منظمة مكافحة التمييز العنصري ومبادرة ADC  الخاصة بالمرأة مضيفة ان جنان كانت استثنائية حقا في إيمانها والجهود نحو الأفضل في المجتمع العربي الأمريكي. ، وكانت جنان مثالا للجميع في نشاطها وحياتها كزوجة رائعة، وأم، وصديقة.

وفي اتصالات بالجهات المعنية في ميامي بالولايات المتحدة علمنا ان مجلس العزاء اقيم من قبل المركز الاسلامي لجنوب فلوريدا. وتم تشييعها ودفنها  بالقرب من ميامي  واعرب مسؤول في المركز  في اتصال هاتفي عن الاسف لفقدان الاخت جنان التي قال انها كانت تتولى اضافة الى عملها رئاسة لجنة التربية والعلاقات الخارجية في المركز الاسلامي.

وقال مواطن عراقي مقيم في ميامي اعتذر عن ذكر اسمه ان ميامي من المناطق الي تنتشر فيها العصابات  وجرائم القتل والسرقة وكلما اشتد الوضع الاقتصادي سوء زادت الجريمة مشيرا الى ان الفترة الحالية بالذات تشهد الكثير من عمليات القتل بهدف السرقة.

وقال ان حادثة ميامي المعروفة اعلاميا بزومبي ميامي مازالت في الاذهان عندما قام شخص يدعى  يوجين في 26 ايار من العام الماضي بالتوجه  إلى "جسر ماك آرثر" حيث جرد نفسه من ملابسه والتقى بشخص يدعى بوبو وبدأ يضربه وبسبب الضرب اغمي على بوبو وبدأ يوجين بتجريد بوبو من ملابسه وبد يأكله وعندما حضر رجال الشرطة لم يتوقف فاطلقوا عليه النار وقتلوه.

وفي اتصال مع المدير الاعلامي للمنظمة الامريكية العربية لمكافحة التميز العنصري [رائد جرار] قال ان وفدا من المنظمة حضر مجلس العزاء لكن احدا لم يتحدث عن تفاصيل الجريمة، ولكنه اضاف بأن المنظمة تتابع التحقيقات مع مكتب التحقيقات في ميامي.

وحتى الان وبعد اكثر من اسبوع لم تعلن الشرطة اية تفاصيل عن الجريمة ويبدو كما يقول الذين اتصلنا بهم ان الشرطة لم تتعرف على القتلة حتى الان

أين


.
.


تفاصيل البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي

قصة خبرية مؤثرة يرويها نازح من تكريت إلى كربلاء (مصور)

طالبة واسطية تحتل المرتبة الاولى على مستوى العراق بمعدل 100% في الامتحانات الوزارية للفرع العلمي

مقتل 125 من اتباع الصرخي واعتقال 350 اخرين حصيلة الاشتباكات في كربلاء

شرطة كربلاء: الأجهزة الأمنية استطاعت دحر شرور الفئة الباغية ودرء الفتنة التي عانى منها أهالي المحافظ
.
.
 

جميع الحقوق محفوظة . الوسط - لعام © 2011 -2012 - Powered by service4ar