نائب يكشف عن وجود 7500 بحيرة متجاوزة تابعة لمتنفذين في بابل

img
سياسة 0 ws

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن محافظة الديوانية علي البديري، الخميس، عن وجود 7500 بحيرة متجاوزة في محافظة بابل، مشيراً الى أن هذه البحيرات تعود لاشخاص متنفذين في المحافظة.

وقال البديري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن “الجميع يتكلم على قضية شحة المياه التي تسبب بهجرة الكثير من العوائل وقطع ارزاق الالاف والسبب بهذا الموضوع هو نقل الصلاحيات الى المحافظات”، لافتاً الى أن “الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الموارد لديها ارقام واحصائيات على اعداد المتجاوزين ومثبتة بكتب رسمية”.

وأضاف، أنه “في بابل يوجد اكثر من 7500 بحيرة متجاوزة وهذه البحيرات تابعة الى اشخاص متنفذين ويديرون العملية الانتخابية في هذه المحافظة ما يؤثر على الديوانية”، موضحا أن “المحافظ والجهات المختصة واعضاء المجلس غير قادرين على رفع اي تجاوز كون لديهم قناعة تامة بانه متنفذ ولا يستطيعون محاسبته او رفع تجاوزه”.

وطالب البديري، القائد العام للقوات المسلحة، بـ”اعطاء ملف رفع التجاوز على المياه الى العمليات المشتركة فهي الجهة الوحيدة قادرة على ذلك”.

وكان مجلس محافظة بابل قرر في جلسها عقدها قبل نحو ثلاثة سنوات تجفيف وردم البحيرات غير المجازة شمالي المحافظة، فيما اكد أن الحكومة ستحمل اصحاب البحيرات المجازة مسؤولية تأمينها من العناصر “الارهابية”.

التعليقات مغلقة