عمليات البصرة تعلن زوال خطر انهيار السدة الترابية بعد إعادة صيانتها

img
أخبار العراق 0 ws

أعلنت قيادة عمليات البصرة، عن صيانة السدة الترابية الحدودية مع أيران، وزوال خطر انحدار المياه نحو مناطق شرق المحافظة والتي تضم الحقول النفطية ومنفذ الشلامجة الحدودي.

وقالت القيادة في بيان تلقى المربد نسخة منه، انه بعد الجهود الكبيرة التي أبدتها قيادة عمليات البصرة في إعادة صيانة السدة الترابية على الحدود الفاصلة مع إيران، تمكنت الكوادر الهندسية العاملة على إعادة السدة من انجاز أكثر من 4 كيلو متر من مساحة السدة الاجمالية، مما أدى إلى رفع الخطر عن الحقول النفطية ومنفذ الشلامجة الحدودي.

وأرجع قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري ذلك الانجاز بحسب البيان الى الإحساس بالمسؤولية والعمل الجماعي وتضافر الجهود المشتركة بين مؤسسات الدولة والقوات الأمنية التي حالت دون انهيار السدة الترابية.

وكانت الحكومة المحلية في البصرة، قد أعلنت في 13 تشرين الثاني 2017 عن مباشرة الدوائر المعنية وبالتعاون مع الجهات الامنية في المحافظة بأعمال معالجة الاجزاء المتضررة من السدة الترابية الواقعة على الحدود العراقية الايرانية.

وشكل مجلس محافظة البصرة، في 5 تشرين الثاني 2017 لجنة طارئة من الجهات ذات العلاقة لمعالجة تآكل السدة الترابية الواقعة على الحدود العراقية الإيرانية والتي تآكلت نتيجة تدفق مياه البزل الإيرانية.

التعليقات مغلقة