شحة المياه توقف مشروع ماء الناصرية الموحد عن العمل

img
أخبار العراق 0 ws

كشفت دائرة ماء محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء، عن توقف العمل في مشروع ماء الناصرية الموحد اثر ازمة شحه المياه الحالية في نهر الغراف، مشيرة الى انقطاع مياه الاسالة عن عدد من مناطق مدينة الناصرية مركز المحافظة إثر ذلك التوقف.

وقال مدير الدائرة احمد طالب للمربد إن انخفاض مناسيب المياه في نهر الغراف المغذي للمشروع اثر بشكل كبير على عملية سحب وضخ المياه والذي يعتمد حاليا على تشغيل مضخة واحدة من اصل ثلاثة مضخات وانخفاض معدل الضخ من 2400 متر مكعب الى 800 متر مكعب في الساعة وبشكل غير مستمر بعد ظهور الممصات الخاصة بالمضخات على سطح النهر.

وتابع ان مناطق سومر واريدو واور الاولى والثانية والثالثة ومنطقة الحبوبي من ابرز المناطق المتضررة بسبب هذا التوقف، مؤكدا ان ذلك اربك عمل المشروع، فيما تعمل الدائرة بالاعتماد على كل الوسائل من اجل ايصال المياه للمشروع لغرض توفير كميات مناسبة للضخ خلال عملية التشغيل.

هذا ومن المقرر أن يستضيف مجلس محافظة ذي قار في جلسته الاعتيادية اليوم الاربعاء المحافظ يحيى الناصري لبحث تداعيات ازمة شحة المياه التي تتعرض لها المحافظة.

وشهدت محافظتا الديوانية والمثنى تظاهرة ووقفة احتجاجية ضد التجاوز على الحصص المائية ولمطالبة الجهات العليا بالتدخل والتحقيق لمعرفة المقصر في هذا الاطار.

اترك رداً